U3F1ZWV6ZTIwMjgxNDIxODcyMDkwX0ZyZWUxMjc5NTI3NDY2ODgwNg==

4 خطوات للحفاظ لحماية بياناتك الشخصية على الإنترنت وخصوصا مواقع التواصل الإجتماعى

طرق الحماية من إنتهاك خصوصياتك من مواقع التواصل الإجتماعى 

- تمثل مواقع التواصل الإجتماعى وكثير من المواقع على الإنترنت تهديدا لبيانات المستخدم وحصوصياتهم بعد إعتراف مؤسس شركة فيسبوك امام الكونجرس الأمريكى من إنتهاك شركته ل87 مليون مستخدم لخصوصياتهم .

طرق الحماية من إنتهاك خصوصياتك من مواقع التواصل الإجتماعى

- وإكتشف مستخدمى نظام الاندرويد من أن شركة جوجل تنتهك خصوصياتهم وتحدد مواقع وأماكن التى يتواجدون فيها دون السماح لها بذلك من قبل المستخدمين .

- فلذلك إن كنت تريد الحفاظ على بياناتك الشخصية من التجسس أو الإنتهاك من قبل أى شركة فعليك إتمام عددة خطوات وهم أربعة خطوات لا غير لكى تحمى نفسك من تجسس المواقع عليك .

1- وهى  أن تغطى أو تضع شريط لاصق على جميع الكاميرات التى تمتلكها لان المواقع والشركات تستطيع أن تصورك دون أن تعلم أن الكميره مفتوحة .

2- قم بتحميل تطبيق (HTTPS Everywhere) :
- فهذا التطبيق يمنع المتطفلين من الدخول إلى بياناتك أو الوصل إليها من خلال تشفيره لبيانات المواقع التى يزورها المستخدم .

3- إستخدم برامج مانعة التعقب :
- يستخدم المتطفلون على الأجهرة برامج تعقب حيث تتيح لهم معرفة ما يقوم به الشخص بمعرفتم المواقع التى يزورها والكلمات المفتاحية التى يبحث عنها .

- والتالى يجب عليك إستخدام برامج وإضافات مانعة التعقب فمثلا إستخدم محرك بحث (DuckDuckGo) المزود بمانع تعقب وأيضا إضافة (disconnect.me) على جوجل كروم أم متصفح فايرفوكس فمزود بخاصية مانعة التعقب مدمجه مع البرنامج .

4- تثبيت إضافة مانعة الإعلانات :
- قد يتم إختراقك من قبل الإعلانات الخبيثة وقد شرحنا سابقا عن كيفية وصولها إليك وطرق الحماية منها فمن المختصر أن بعض المواقع تعرض أعلانات خبيثة لإختراق المستخدمين والحصول على بياناتهم من خلال هذه الإعلانات وبالتالى فأفضل طريقة للحفاظ على نفسك وحماية بياناتك هو تثبيت أداة (Adblock plus) للمتصفحات وأما للهواتف الأندرويد مثل تطبيق (uBlock Origin) أو (1Blocker) .

- وإلى هنا نكون قد إنتهينا من شرح اليوم فلا تنسى دعمنا على مواقع التواصل الإجتماعى المختلفة وإذا كان لديك أى إستفسار عن أى شئ فلا تتردد وأرسله لنا من خلال التعليقات .